اليوم الوطني الإماراتي وروح الاتحاد

يصادف تاريخ 2 ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971. في البداية قامت ستة إمارات بالاتحاد، هي: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان.  وفي العام التالي، انضمت إمارة رأس الخيمة.في هذا العام، سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الرابعة والأربعين على قيام الاتحاد، حيث تنظم حكومة أبوظبي مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة.  تنبض أبوظبي بالحياة في احتفالات اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستزخر بالأنشطة الجذابة وعروض الألعاب النارية الرائعة والحفلات الموسيقية الممتعة والعروض الشيّقة وأنشطة أخرى في مواقع الجذب التراثية وذلك في كافة أنحاء الإمارة. ويمكن للزوّار والسكّان على حدّ سواء المشاركة في الاحتفالات المجانية بقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن. كما سوف تتضمّن الأنشطة الرائعة الأخرى مجانية مبهرة على الكورنيش، بما في ذلك حفلات موسيقية يحييها أبرز الفنّانين الخليجيين في أنحاء الإمارة، ومسابقات الصيد بالصقور وسباقات الزوارق الشراعية ومهرجانات الفنون والعروض المسرحية.

في هذا اليوم تحتفل الإمارات بروح الاتحاد الذي سيكون مناسبة للاحتفال بالفخر والروح الوطنية والإخلاص للوطن.

جرت العادة على أن يحتفل الاماراتيون بهذه المناسبة بالعديد من الفعاليات وكأنه يوم عيد بحق وحقيقة. تجري هذه الاحتفالات قبل أسابيع حتى يوم الثاني من ديسمبر وهو اليوم الذي تأسست فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

يمثل هذا اليوم روحا اتحادية للعائلات الإماراتية والمواطنين الإماراتيين الذي يعبرون عن فخرهم في نجاحهم بإنشاء دولتهم التي تقدمت تقدماً رائعاً وكبيراً على مر السنين. لقد بدأت كافة المحلات العامة في الإمارات بالاحتفال بهذا اليوم الوطني العزيز وتم التنسيق للعديد من الفعاليات الوطنية التي يستطيع الجميع المشاركة فيها.

تشمل الفعاليات الكثير من الأنشطة الحرة من العشرين من نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر، تتخللها الموسيقى والحفلات الموسيقية للفنانين المحليين والمسابقات والعروض الفنية.

تشمل إحدى هذه الفعاليات إقامة سوق تقليدية لغاية تاريخ الخامس من ديسمبر تباع فيه العديد من المنتجات التقليدية والشعبية، كما يمثل السوق مكانا مثاليا لتذوق الأطباق المحلية الرائعة

تتخلل الاحتفالات موكبا تتخلله أنشطة مسلية تقام على كورنيش أبو ظبي.

كأشارة لفخر الإماراتيين بدولتهم ووحدتهم واليوم الذي يحتفلون به بهذه الدولة العظيمة، سيقوم المواطنين بتعليق ما يقارب من ألف علم وطني على محطات الحافلات وسيارات الأجرة وقطارات المترو وفي كافة الأماكن العامة.

في هذا اليوم الوطني اعتاد الاماراتيون ارتداء الملابس الوطنية التي تعبر عن ألوان علم دولة الإمارات وهي الأبيض والأحمر والأخضر والأسود.

بهذه المناسبة تشارك المدارس الإماراتية أيضاً في هذا اليوم الوطني حيث يرتدي الأطفال الملابس التقليدية ويؤدون عروضاً تتخللها الرقصات والفعاليات الفولكلورية. هذا يدل على أن الأطفال والكبار على حد السواء هو فخورون بتراثهم الإماراتي وبروح الاتحاد التي تسري في يحتفل بها الرجال والنساء والشباب والأطفال وكبار السن أجمعين.

دولة الإمارات هي دولة الإنجازات والطموحات التي تتحقق على أرض الواقع بسواعد أبنائها وجهدهم وفكرهم، لأنهم يحبون هذا الوطن ويمحضون الولاء والثقة لقادته ويضحون بالغالي والنفيس من أجله .. دولة تسابق الزمن .. ترفض أن تتخلف عن أي سباق.. وتصر على أن تكون في المقدمة. الاتحاد روح تسري متدفقة في شرايين الأمة وقيم نبيلة تستوطن الوجدان بحكمة قيادتنا وصواب رؤيتها وغزارة إنجازاتها العظيمة التي لفتت أنظار العالم وأبهرت العقول.

UAE-national day 44

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>