بلدية مدينة أبوظبي تطلق مشروع تطوير منتزه الشريعة

قامت بلدية مدينة أبوظبي بطرح مزايدة عامة لمشروع تطوير واستثمار وإدارة منتزه الشريعة في أبوظبي..وذلك في إطار حرص النظام البلدي على الارتقاء بمستوى المرافق الخدمية وتوسيع خارطة الحدائق والمنتزهات الترفيهية ذات المعايير العالمية والتي تتطابق مع توجهات حكومة أبوظبي لإرساء مشاريع التنمية المستدامة. ودعت البلدية الراغبين في الاشتراك في المزايدة من الشركات والمؤسسات الوطنية ذات الاختصاص إلى مراجعتها للحصول على المستندات المطلوبة علما بأن آخر موعد لتقديم العطاءات هو يوم الثلاثاء الموافق / 29 / من شهر سبتمبر عام 2015. والبلدية أشارت إلى أن المشروع يؤكد المضي قدما على طريق تعزيز علاقات الشراكة مع القطاع الخاص وخصوصا على صعيد تنفيذ المشاريع المجتمعية والترفيهية وإنشاء الصروح الخدمية التي تحقق تطلعات المجتمع وتقدم خدمات عصرية في بيئة مثالية تحقق السعادة والرفاهية للسكان وتساهم في رفد البنية التحية في أبوظبي بمقومات التطور والتنمية المستدامة . وقالت البلدية إنها ومن خلال النظام البلدي عززت منظومة مشاريع البنية التحتية والمرافق الترفيهية ومنظومة الحدائق والمنتزهات الترفيهية بالتعاون مع القطاع الخاص حيث ستكون قيد الخدمة فور إنجازها وذلك لإيجاد خيارات ترفيهية مختلفة تتمتع بمواصفات ومعايير عالمية تتماشى مع طموحات أبوظبي وتطلعات سكانها في الازدهار والحياة المتكاملة والخدمات العصرية. وأوضحت البلدية أن مشروع تطوير منتزه الشريعة يتميز بموقعه الاستراتيجي على شارع الشيخ مكتوم بن راشد على الطريق السريعة / E11 / بين أبوظبي ودبي عند التقاطع مع شارع العجبان / E16 / بالقرب من مدينة الرحبة في أبوظبي ويضم المشروع بساتين الأشجار المثمرة ضمن مساحة إجمالية للأرض تبلغ / 380 / ألف متر مربع . وذكرت أن فكرة تطوير منتزه الشريعة تتركز على عدة عناصر منها إنشاء قبة حيوية إضافة إلى عناصر الضيافة الجديدة من فندق بوتيك وفنادق رجال الأعمال وقاعة للأفراح ومناطق البيع بالتجزئة والأسواق والمطاعم والمقاهي ودمجها مع البستان الملكي ومنتزه الصحراء وحديقة المنطقة ومناطق الألعاب المائية والترفيهية من خلال أنشطة وفعاليات من خلال مساحة طابقية كلية تصل إلى/ 50 / ألف متر مربع بالشكل الذي يحقق أهداف المشروع الرامية إلى إيجاد بيئة ترفيهية عالية المواصفات ومكتملة الأركان . وأضافت البلدية أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص حيث سيتولى المطورون عملية تمويل وتطوير المشروع وسيحصلون مقابل ذلك على حقوق الاستفادة من الأراضي التابعة للبلدية عبر اتفاقية المساطحة التي توفر للمطور حق الانتفاع لمدة / 32 / سنة لتعود بعدها ملكية المشروع كاملا إلى البلدية. وقالت البلدية أنه عند اكتمال الأعمال التطويرية المستهدفة سيكون المنتزه قادرا على خدمة سكان منطقة الرحبة والمناطق المجاورة مثل الباهية والسمحة والشهامة وكيزاد ومدينة زايد العسكرية ما عدا الزائرين والعابرين ما بين أبوظبي والمناطق الشمالية من الدولة والذين يقدر عددهم بأكثر من 85 ألف نسمة حيث سيتيح الموقع الاستراتيجي للمنتزه للتحول إلى نقطة التقاء وجذب مثالية ويتوقع أن يجتذب المنتزه شريحة كبيرة من السكان والزوار وذلك بسبب طبيعة موقعه الجغرافي الذي يتوسط منطقة العبور باتجاه دبي.

أما عن الفعاليات والبرامج والأنشطة المتوقع أن يحتضنها منتزه الشريعة بعد اكتماله، فأكدت البلدية أن المنتزه مرشح ليكون منطقة جذب واستقطاب للعديد من الفعاليات منها على سبيل المثال المهرجانات المجتمعية وأنشطة الفروسية والصقور ورياضة الدراجات الصحراوية والأنشطة المشابهة كما سيتم تعزيز عناصر المشروع بالعديد من المرافق الخدمية مثل المركز الصحي النسائي ” سبا ” والمسبح والنادي الصحي النسائي ” جيم ” وساحات اللعب وقاعات الألعاب المتعددة الاستخدامات ومظلة اللعب الخاصة بالأطفال وأماكن التخييم والشواء العائلية إضافة إلى حضانة للأطفال . وفيما يختص بقبة الغابة ضمن إطار المشروع، أشارت البلدية أنها ستكون مؤهلة لاحتضان الكثير من الفعاليات مثل تجربة المغامرات وعرض الأضواء الليلية الخلابة والمسطحات الخضراء المميزة والفعاليات الجماهيرية الدورية وخدمات الأعراس. كما يضم المشروع إنشاء حديقة الصحراء والمصممة لاستضاف فعاليات مجتمعية وبرامج ترفيهية عائلية وتضم العديد من النباتات الصحراوية المحلية لتمنح الزوار تجربة فريدة من المتعة والتباين بين المشاهد الخلابة . وعلى صعيد الخدمات الفندقية للمشروع .. أوضحت البلدية أن خطة التطوير تستهدف إنشاء فندق تراثي من فئة ” البوتيك ” ويحتوي على جيم وسبا وغرف اجتماعات وقاعات أفراح إضافة إلى تشييد عدد من الشاليهات والفلل الفندقية. ويحتوي المشروع على الأسواق المغطاة والمكيفة والمظللة التي توفر ساحات مثالية للتجمعات وإقامة المهرجانات المختلفة والفعاليات إضافة إلى إنشاء ساحة الشيخ زايد التراثية والتي تعكس قصة منتزه الشريعة من خلال إطار إعلامي مبدع كما تضم الساحة منتجات البستان الملكي ومعرضا مفتوحا للصور والتحف والهدايا التراثية . أما العنصر الأكثر إثارة فيتمثل في الألعاب المائية وتشمل مناطق اللعب بالماء والمسبح ومناطق تعلم السباحة وفعاليات التسلية والترفيه المختلفة إضافة إلى حديقة المنطقة والتي تضفي رونقا وتوفر مساحات لإقامة أنشطة ترفيهية رياضية وأنشطة عائلية وفعاليات مجتمعية . وأكدت البلدية سيرها قدما على طريق تطوير وتحسين وتنويع المرافق الترفيهية ومنظومة الحدائق والمنتزهات الترفيهية بما ينسجم من توجهات وحرص حكومة أبوظبي الرشيدة وبالشكل الذي يحقق تطلعات المجتمع ويوفر للسكان مستوى حضاريا راقيا من العيش الكريم والترفيه.

ABU DHABI SHARIA PARK

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>