خمس رحلات سفر برية في دول الخليج العربي يمكنك أن تتمتع بها في عطلة عيد الأضحى

في العصر الحديث يتنقل الناس عبر العالم على متن الطائرات حيث لم يعد السفر سهلاً فحسب (بفضل شركات الطيران منخفضة التكلفة)، بل وأصبح عملياً أيضاً. وسط كل هذا، فقدت رحلات السفر عبر البر الذي كانت تتميز به في الماضي.

بالرغم من هذا، يعتقد بعض خبراء السفر أن السفر البري يمكن أن يكون متعة حقيقية بالإضافة إلى إمكانية القيام به في أي وقت من السنة، كما أنه اقتصادي للغاية مقارنة بالعطلات الاعتيادية.

هناك 5 رحلات برية يمكنك أن تجربها وتتمتع بها، إذ يمكنك خوضها برفقة العائلة أو الأصدقاء في نطاق دول مجلس التعاون الخليجي. لقد حرص خبراء السفريات على توثيق المسافات واتخاذ كافة الإجراءات (إن وجدت)، وذلك لضمان الحصول على كافة المعلومات المطلوبة والمتعلقة بتلك الرحلات، بحيث سيكون الإجراء الوحيد الذي سيتبقى هو فحص وإعداد سيارتك قبل أن تنطلق على الطريق.

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدةالمنطقة الغربية، الإمارات العربية المتحدة

المسافة:  مائتان وستة وثلاثين كيلومتراً (عبر طريق أبوظبي – الغويفات الدولي).

الوقت بالتقريب: ثلاث ساعات ونصف.

هل ترغب في خوض أكثر مغامرات السفر إثارة على الطرق الوعرة داخل الإمارات؟ توجه إلى المنطقة الغربية، ولن تخيب آمالك أبداً. ستتمتع برحلة لثلاث ساعات ونصف تشاهد فيها  مناظر طبيعية خلابة وساحرة تتمثل في الكثبان الرملية الشاهقة ومنحنياتها الجميلة في هذا الركن الفريد من الصحراء العربية. مئات الكيلومترات من الشريط الساحلي بشواطئه وجزره الخلابة والرائعة، وعدد لا يحصى من القلاع والحصون القديمة التي لم يمحوها الزمن. تعد المنطقة الغربية ذات كثافة سكانية منخفضة، كما أنها موطن للعديد من الحيوانات النادرة في الإمارات. إذا كنت تخطط جيداً لرحلتك، يمكنك حضور مهرجان الصيد بالصقور أو مهرجان ليوا للرطب، يرجى التأكد من التواريخ بدقة.

من البحرين إلى الكويت

المسافة: أربعمائة وأربعة وتسعون كيلومتراً عبر الطريق 95

الوقت: أربع ساعات وخمسة وأربعون دقيقة

سوف تغازلك المناظر الطبيعية الخلابة على جنبات الطريق بينما تستمتع بقيادة سهلة وناعمة تتناول فيها يحلو لك من الوجبات الخفيفة. تحمل هذه الرحلة الكثير من المفاجآت التي تتمثل بالطبيعية البحرية التي تحبس الأنفاس، وذلك فقط خلال المرحلة الأولى من رحلة البحرين إلى الكويت. فلك أن تتخيل 25 كيلومتراً من القيادة الهادئة والسلسة بأعلى جسر الملك فهد الذي يمنحك إطلالة بحرية هي الأروع على الإطلاق. كي تكتمل البهجة في رحلتك عليك بالتأكد من أنك تحمل كافة الوثائق المطلوبة والأوراق الثبوتية للسيارة. بمجرد الدخول إلى الكويت، ستجد ضالتك في الأسماك المحلية الوفيرة والمتنوعة، خاصة وجبات سمك الزبيدي الشهية الطازجة. يمكنك هناك أيضاً خوض تجربة شيقة بالتسوق داخل أحد أقدم الأسواق التقليدية في وسط مدينة الكويت “سوق المباركية”. تأكد من قوة مهاراتك التفاوضية واستعدادك لتنزيل الأسعار مع البائعين، حيث ستجد هناك الكثير من المنتجات الجميلة التي يمكنك حملها معك إلى المنزل في رحلة العودة. إذا كان لديك وقت، قم باستكشاف الحدائق والمتاحف والمولات في تلك المدينة الجميلة. وبينما أنت هناك، لا تنس التقاط صورة “سيلفي” مع أبراج الكويت قبل رحلة العودة إلى الديار.

الدوحة، قطر –  زكريت، قطر

المسافة: واحد وثمانون كيلومتراً عبر طريق دخان السريع

الوقت: ساعة وعشر دقائق

إذا كنت تعتقد أن دول مجلس التعاون الخليجي كلها عبارة عن مناطق شاسعة وطبيعة قاحلة، فأنت مخطئ لغاية. ليس من الضرورة أن يكون التطور العمراني الباهر هو الشيء المميز الوحيد لها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تنوي اتخاذ تلك الرحلة المبهجة في البر انطلاقاً من العاصمة القطرية الدوحة إلى قرية زكريت، فإنك ستتمتع بمشاهدة طيور النعام تركض من حولك في قفزات رشيقة ومتناغمة تعكس مدى حيوية المكان وطبيعته الخصبة من حولك. تعد مزرعة النعام في زكريت الأكبر من نوعها في المنطقة. بعد ذلك يمكنك القيادة قليلاً وستجد مزرعة حيوانات المها. يمكنك أيضاً رؤية والاستمتاع بمناظر أجمل المخلوقات مثل الغزلان التي تميزها قرون منحنية في أنماط بديعة. هذا ليس كل شيء، فزكريت هي أيضاً موطن للعديد من التشكيلات الصخرية المدهشة والمناظر الطبيعية الخلابة.

الرياض، المملكة العربية السعودية – الدمام، عمان

المسافة: أربعمائة وأحد عشر كيلومتراً (عبر طريق م 80)، والوقت: ثلاث ساعات وأربعون دقيقة

أربعمائة وأربعة وخمسون كيلومتراً (عبر طريق خمسمائة واثنين وعشرين وطريق ستمائة وخمسة عشر)، والوقت: أربع ساعات

تعد رحلة الرياض إلى الدمام من أطول رحلات البر في هذه القائمة من الرحلات البرية، كما ستبقى هذه الرحلة سفرة في ذاكرتك طول الزمن. في حين يسهم طريق السعودية وسلطنة عمان السريع في تقليل المسافة بين البلدين، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالطريق قاصداً عمان عبر طرق الإمارات العربية المتحدة.

عليك أن تسأل عن وسائل متعتك كمسافر تمر عبر الرياض إلى الدمام؟؟ في الواقع هناك مكافآت لا حصر لها تتجسد في مدنٍ ساحلية لها كاريزما خاصة ومحميات طبيعية خلابة وسلاسل جبال شاهقة وفرص لا تعوض لأنشطة الصيد ومراقبة الطيور والتجول وسط الطبيعة الغناء، بجانب العديد من الأنشطة الأخرى في انتظارك.

Riyadh

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>