سيتي سكيب أبوظبي 2015

Visitors look at a project model for Saadiyat Island on the first day of Cityscape at Abu Dhabi National Exhibition Center

يشهد سيتي سكيب أبوظبي نمواً ملحوظاً في دورة العام 2015 التي تقام من 21 حتى 23 الجاري، مع تأكيد ما يزيد على 130 عارضاً محلياً وعالمياً مشاركتهم في المعرض العقاري الأكبر في أبوظبي والذي سيقام على مساحة عرض تزيد على 18.000 متر مربع ليساهم بذلك في تعزيز وتوطيد النمو المطرد الذي يشهده السوق العقاري في دولة الإمارات عامة .

وسيساعد المعرض الشركات والمطورين والمستثمرين على التعرف على فرص الأعمال واقتناص أفضل العروض والصفقات واستشراف فرص الأعمال في الدولة خاصة بالقطاع العقاري. وبحسب التقرير الصادر عن شركة «جيه أل أل» حول السوق العقاري لإمارة أبوظبي في الربع الأخير من العام 2014 فإن أسعار التأجير ستواصل ارتفاعها بالوتيرة نفسها خلال العام 2015، خاصة في ظل النمو الملحوظ في الطلب على الوحدات السكنية نظراً للنقص الذي تشهده في كل الفئات، الأمر الذي يصب في صالح المستثمرين والمشترين القادرين على الاستفادة من نسب الفائدة المتدنية على القروض المنزلية والتي تقدر بحوالي 2% فقط.

وينعكس الثبات والاستقرار الذي يشهده السوق إيجاباً على العشرات من رواد التطوير العقاري الذين يستعدون للمشاركة في الدورة التاسعة من معرض سيتي سكيب أبوظبي، 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

مشاركة واسعة

وقال فاوتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي: «شهدت دورة المعرض للعام الماضي تحسناً ملحوظاً خاصة مع حضور ما يزيد على 17.000 زائر خلال أيام المعرض الثلاثة، أي بزيادة سنوية بنسبة 15%. نتوقع هذا العام نمواً بنسبة تزيد على 15% من جديد، خاصة وأن عدد العارضين المسجلين فاق ما سجلته الدورات السابقة، وهذا سيدفعنا لإضافة قاعة جديدة للمعرض».

ثقة المستهلكين

وأضاف: «ثقة المستهلكين في ارتفاع ونتوقع هذا العام أن أغلب زوار المعرض لن يكونوا من أبوظبي فقط، بل ومن كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً».

وسطر التقرير السنوي للسوق الإماراتي 2014، الصادر عن «بيوت.كوم»، ثبات واستقرار قطاع العقارات الإماراتي، مشيراً إلى عودة ثقة المستهلكين في القطاع في كل من إمارتي أبوظبي ودبي.

النضج الحقيقي

وفي هذا السياق، صرح حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقع «بيوت.دوم»، قائلاً: «بعد عقد من الزمان، وبالنظر للماضي، سنجد أن العام 2015 قد شهد بداية النضج الحقيقي لسوق العقارات في الإمارة. وتيرة النشاطات الإنشائية عادت لسابق عهدها والفضل يعود للنهضة في التطوير العقاري ومشاريع البنية التحتية».

وتابع: «ساهم التحسن في أسعار العقارات، وعودة البنوك لتمويل المشاريع الإنشائية والثقة المتجددة للمستهلك في السوق وقيام العديد منهم بشراء العقارات «على المخطط» بتحفيز المطورين لاستئناف المشاريع الموقوفة ودب الحياة في القطاع».

مشاركات جديدة

وبالإضافة لكبرى شركات التطوير العقاري والبنوك في العاصمة، يشهد معرض سيتي سكيب أبوظبي مشاركات جديدة جاء أبرزها بتأكيد حضور شركة «إيغل هيل العقارية»..

وعودة بعض كبار اللاعبين في القطاع من أمثال الدار العقارية، شركة التطوير والاستثمار السياحي، الفرسان، بلوم العقارية، منازل، مبادلة، ريم للتطوير و«تي أم كيه أن». ومن بين العارضين المشاركين في دورة هذا العام من سيتي سكيب أبوظبي، الراعي البلاتيني واحة الزاوية، والراعي الرسمي لكبار الشخصيات – مجموعة إجادة لإدارة الأصول، وعدد من نخبة شركات التطوير العقاري من كل من تركيا، الأردن، روسيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

أحدث التوجهات

يشهد اليوم الأول للمعرض (21 أبريل) عودة ندوة «نظرة على سوق أبوظبي»، والتي ستقام بالتعاون مع «جيه أل أل»، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الأولى العام الماضي.

وستناقش الندوة التي تقام على مدار نصف يوم أحدث التوجهات والمبادرات في الإمارة، بما فيها مشاريع التطوير المستقبلية والقوانين والتشريعات الجديدة المتوقع سنها لتنظيم وتطوير سوق العقارات.

لمزيد من المعلومات، أو للمشاركة كعارض أو راعي أو زائر، الرجاء زيارة موقع المعرض على الإنترنت www.cityscapeabudhabi.com أو الاتصال على الرقم: +9714 336 5161

CITY SCAPE

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>