عالم فيراري أبوظبي تجربة مدهشة للكبار والصغار

ferrari_1

عالم فيراري أبوظبي هو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة فيراري وأكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. وتستقطب المدينة أعداداً كبيرة من العائلات والهواة والمشجعين والباحثين عن الإثارة من جميع أنحاء العالم. وتضم المدينة الترفيهية مجموعة لا تضاهى من الألعاب والمرافق الترفيهية التي تناسب الزوار من كل الأعمار والاهتمامات، إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات الإيطالية الشهية وتجارب التسوق الفريدة.

أبرز المرافق

فورمولا روسّا – الأفعوانية الأسرع في العالم هي التجربة الأقرب إلى شعور التسابق في سيارة فيراري فورمولا 1 حقيقية. وتنطلق فورمولا روسّا بسرعات مذهلة تصل إلى 240 كيلومتراً في الساعة، بتسارع يصل من 0 إلى 100 كلم/الساعة خلال ثانيتين فقط، على امتداد مسار يبلغ طوله 2.07 كيلومتر. وتبدأ الرحلة من منطقة انتظار مكيفة، حيث يتم تزويد الركاب بنظارات واقية لحماية أعينهم من قوة الهواء الناتج عن السرعة الفائقة للأفعوانية. وبعد اتخاذ المقاعد والاستعداد للاقلاع تنطلق عربة فورمولا روسّا إلى ارتفاع يبلغ 52 متراً في أقلّ من خمس ثوانٍ، وذلك باستخدام نظام رافعة هيدروليكي بقوة 20,800 حصان يحاكي الأنظمة المستخدمة في إطلاق الطائرات النفاثة، تجتاز بعدها العربة العديد من المنعطفات والانحدارات الحادة والإسقاطات المفاجئة، في تجربة سرعة لا تضاهى لعشاق الإثارة.

أكاديمية الكارتينج – تم إطلاقها في نوفمبر 2014 خلال بطولة الفورمولا 1 التي استضافتها أبوظبي، إذ يختبر زوّار المدينة الترفيهية بأنفسهم روعة وإثارة السباقات. وسواء كانوا سائقين مبتدئين أو حتى محترفين، سيتاح لكلٍ منهم اختبار مهارات القيادة، وخوض سباقات رائعة بسرعات تصل حتى 80 كيلومتراً في الساعة على متن سيارات الكارتينج الكهربائية المتطورة؛ حيث يمضون أجمل اللحظات مع أفراد الأسرة، أو يتحدّون الأصدقاء على مضمار يمتد على مسافة 290 متراً، ويحاكي في تصميمه المحترف حلبة مرسى ياس الدولية للسباقات. وتعتمد أكاديمية الكارتينج معايير السلامة الدولية الأعلى لتجربة آمنة وممتعة لجميع أفراد الأسرة.

متعة القيادة: تمثل هذه الفعالية الترفيهية الفريدة علامة فارقة تميّز عالم فيراري أبوظبي عن بقية المدن الترفيهية، بما تقدمه من تجربة قيادة لا تُنسى على متن سيارة فيراري رائعة. ويمكن للزوار الاستمتاع بالتجوال بالسيارة في جزيرة ياس تحت إشراف سائق مؤهل لدى فيراري، مع إمكانية اصطحاب حتى 3 أشخاص من عائلاتهم أو أصدقائهم.

سحر السرعة – مغامرة خيالية رباعية الأبعاد تتبع الرحلة المثيرة لفتىً يافع في عالم حالم عبر الأدغال الكثيفة والكهوف الجليدية والوديان، من أعماق المحيط إلى فوهة بركان ثائر، وذلك في مطاردة عنيدة لسائق السباقات الشقي القادم من بعد آخر، نيلّو. وينغمس الركاب خلال الرحلة بالمؤثرات الحسية العديدة من درجات حرارة ورطوبة وتغير في الإضاءة وحركة مستمرة، في تفاعل مستمرّ مع محيطهم الافتراضي في إحدى أكثر ألعاب المحاكاة تطوراً في العالم.

جاليريا فيراريأضخم معرض لفيراري خارج مدينة مارانيلّو، ويحتوي على عروض تفاعلية تروي تاريخ فيراري المتميز منذ عام 1947 وحتى اليوم. وتعرض الجاليريا عدداً من سيارات فيراري الكلاسيكية والمعاصرة في محيط إبداعي، ومن ضمنها العديد من السيارات التي يفخر ملاّكها بعرضها على الزوار من مختلف أنحاء العالم. وسوف يتيح العرض الزمني التعرّف على المصمّمين ذوي الرؤية والمهندسين والفنانين الذين ساهموا بوضع علامة فيراري في المقدمة. كما تعرض الجاليريا تحفاً وأفلاماً ووثائق تُشاهد خارج مارانيلّو للمرة الأولى.

FERRARI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>