فيلم إماراتي في (فانتاستيك فيست)

أعلنت (إيمج نيشن أبوظبي) عن أنها ستقدم العرض العالمي الأول للفيلم الروائي الإماراتي (زنزانة)، خلال فعاليات مهرجان (فانتاستيك فيست) في أوستن، تكساس بالولايات المتحدة، خلال الشهر المقبل.

ويعد فيلم (زنزانة) أول الأعمال الروائية الطويلة التي يتولى إخراجها الإماراتي، ماجد الأنصاري، الذي بدأ مسيرته المهنية متدرباً في شركة (إيمج نيشن أبوظبي) في عام 2011. وقال رئيس مجلس إدارة (إيمج نيشن)، محمد المبارك: (إنه لمن دواعي سرورنا أن تشارك الأفلام الإماراتية في مهرجانات عالمية، مثل مهرجان فانتاستيك فيست، ونفخر بأن المخرج هو أحد أعضاء فريق العمل في شركتنا).

وأضاف: (يملؤنا الفخر بالإنجازات التي حققها ماجد الأنصاري، ونعتبره مصدر إلهام للشباب الإماراتيين الذين يسعون لدخول عالم السينما).

ويروي الفيلم، وهو من بطولة علي سليمان وصالح بكري، قصة شاب محبوس في زنزانة يجد نفسه متورطاً في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقلياً.

أما من جانبه، فقد أعرب ماجد الأنصاري (28 عاماً) عن سعادته بعرض فيلمه في المهرجان.

وقال: (هذا إنجاز ليس فقط بالنسبة لي ولزملائي في فريق العمل، وإنما أيضاً بالنسبة للمجتمع السينمائي الإماراتي بأكمله، إذ شهدت صناعة السينما في دولة الإمارات تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، ونجحت في شق طريقها للمنصات العالمية).

وكان ماجد قد حاز جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي عن فيلمه (الدخيل) عام 2012.

وتولى رامي ياسين إنتاج فيلم (زنزانة) الذي يجمع العديد من الفنانين الإماراتيين مثل عبدالله الشحّي وعلي الجابري ومنصور الفيلي. يشار إلى أن الفيلم سيطرح في صالات العرض بالإمارات نهاية هذا العام.

ويعد (فانتاستيك فيست) أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب والتشويق والخيال العلمي، وسيعقد في الفترة من 24 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبلين.

كانت إيمج نيشن قد كثفت إنتاجاتها السينمائية والتلفزيونية خلال العام الماضي، وهناك الكثير من المشاريع الجديدة قيد التنفيذ. وكان المخرج الإماراتي علي مصطفى، والذي عرض فيلمه (من ألف الى باء) في جميع أنحاء الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام، واختير للعرض ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي المرموق في أكتوبر، كان قد أعلن عن فيلمه الثالث (وورثي) خلال مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة في شهر مايو. والفيلم حالياً في مرحلة الإنتاج.

وسيتم إطلاق فيلم (زنزانة) في صالات العرض في الإمارات العربية المتحدة في نهاية هذا العام، بالإضافة الى مشاركته في العديد من العروض والمهرجانات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

MAJID AL ANSARI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>