قوات الصدمة في حرب النجوم تصل إلى أبوظبي

وصلت إلى أبوظبي أمس 6 من مجسمات الشخصيات التي تمثّل قوات الصدمة (ستورمتروبر) ضمن أحداث فيلم (حرب النجوم: صحوة القوة) قادمة من المملكة المتحدة خصيصاً للمشاركة في احتفالية العرض العالمي الأول للفيلم في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيقام اليوم 16من ديسمبر.

وكانت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ(تو فور 54)، و محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في استقبال أولئك الذين يمثلون قوات الصدمة (ستورمتروبر) في فندق قصر الإمارات في أبوظبي، حيث يشاركون في الاحتفالية المنتظرة للفيلم، مع آخرين يرتدون زي (ستورمتروبر) من الإمارات، وشخصيات أخرى تمثل أعضاء الفوج 501، وصلت من ألمانيا.

وتمثل (ستورمتروبر) جنود إمبراطورية المجرة الكونية في النسخة الأحدث من الفيلم الذي صورت مشاهد منه في أبوظبي. فيما تمثل أبوظبي كوكب (جاكو) الصحراوي، وقد قدمت (تو فور 54) ولجنة أبوظبي للأفلام تسهيلات لفريق العمل الذي قام بتصوير المشاهد في اثنين من المواقع في العاصمة خلال شهر مايو/أيار 2014، وبمشاركة 650 شخصاً. إن جزء كبيرا من فيلم (حرب النجوم: صحوة القوة) صورت قرب العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي وفرت خلال الأعوام الماضية مجموعة من المحفزات لصناع الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. وعلى نطاق أوسع، تسعى عدة دول إلى جذب الاستثمارات السينمائية من هوليوود تنشيط اقتصادها، وزيادة فرص العمل فيها، فأبوظبي، على سبيل المثال، تغطي 30 في المائة من تكاليف التصوير على أراضيها، كما توفر هيئة أبوظبي للأفلام خدمات مجانية للبحث عن مواقع التصوير في الإمارة، والحصول على جميع الموافقات.

وتهدف هذه المحفزات إلى وضع أبوظبي على رأس قائمة المواقع الأكثر جذبا للتصوير السينمائي في المنطقة، خصوصا مع وجود مواقع أخرى مثل قطر والمغرب.

وتردد أن إنتاج الفيلم كلف شركة ديزني، التي اشترت حقوق امتياز فيلم حرب النجوم من جورج لوكاس منذ ثلاث سنوات، 200 مليون دولار. وتعلن ديزني عن الفيلم منذ عدة أشهر، وسيعرض الفيلم أمام الجمهور في عروض على مدار الساعة اعتبارا من يوم الجمعة في الولايات المتحدة – على الرغم من أن بعض دور السينما تعتزم عرضه قبل الموعد المقرر بإقامة عروض له مساء غد الخميس. ويبدأ عرض الفيلم في بعض البلدان الأوروبية اليوم الأربعاء وغدا الخميس.
ويقول محللون في مجال صناعة السينما إنه إذا ارتقى الفيلم إلى مستوى الضجة الإعلامية المصاحبة له فإنه قد يدخل التاريخ كأضخم فيلم في كل العصور، وربما يحقق إيرادات قد تصل إلى 3 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم.
يذكر أن الفيلم صاحب الرقم القياسي من حيث تحقيق أكبر الإيرادات حاليا هو فيلم الخيال العلمى (أفاتار) الذي عرض في عام 2009، وحقق أكثر من 2,8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم منذ بداية عرضه.

هذا ويعتبر (حرب النجوم: صحوة القوة)، النسخة السابعة من سلسلة الأفلام الشهيرة، والذي من المتوقع أن يكون واحداً من أكثرها نجاحاً عبر تاريخ هذه السلسلة، وقد حطّم الفيلم حتى الآن جميع الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر السابقة للعرض في الولايات المتحدة مع مبيعات بلغت حتى تاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني أكثر من 50 مليون دولار، وذلك قبيل بدء العروض الرسمية المقررة في 17 ديسمبر/كانون الأول.

ومن المقرر عرض الفيلم في جميع دور السينما بالإمارات اعتباراً من غد.

وقد احتشد محبو سلسلة (ستار وورز) أي (حرب النجوم) بأعداد كبيرة مساء أمس الأول بمناسبة العرض الأول للجزء الأخير منها بعد انتظار دام عشر سنوات وسط إجراءات أمنية كبيرة.

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول مسرح (تشاينيز ثياتر) الشهير على جادة هوليوود بأمريكا، والذي استضاف العرض الأول مع صالات أخرى مجاورة، معتمدة أجهزة كشف المعادن مع انتشار أعداد كبيرة من العناصر برفقة كلاب مدربة

stormtroopers in abu dhabi_start wars

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>