مركز شاينينج ستار التعليمي في الأمارات العربية المتحدة

يعتبر التعليم أحد أهم الأولويات في الإمارات العربية المتحدة حيث ركزت الدولة على تعليم النساء والرجال على حد السواء. في عام 1975 كان معدل التعليم 54 بالمائة بين الرجال و31 بالمائة بين النساء، أما اليوم فإن معدل التعليم بين الجنسين هو 95 بالمائة. قال سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات أن التعليم هو المجال الأفضل الذي يمكن استثمار الثروات فيه حيث يساعد هذا على خلق أجيال متعلمة ومتدربة للمستقبل.  

يتم الآن طرح العديد من المبادرات على كافة المستويات التعليمية مع التركيز على تحويل النظام التعليمي إلى 12 برنامجاً، أي حتى الدراسة الثانوية، حيث يضمن هذا البرنامج التعليمي أن يكون طلاب الإمارات قادرين على إكمال دراساتهم في الجامعات في كافة أنحاء العالم ويصبحوا بهذا متمكنين من التنافس على مستوى السوق العالمية

يقوم مجلس أبو ظبي للتعليم بِحَث الطلبة على الدراسة في مجالات الفضاء والطاقة وعلم الروبوت والهندسة والطب. لهذا السبب قام المجلس في السنة الماضية بإطلاق ما يسمى برحلة الاستكشاف وهو برنامج يقوم على أساس إدخال مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (أي ما يسمى بالمواد التعليمية “ستيم” وهي اختصار للاحرف الأولى لهذه المواد باللغة الانجليزية) في البرنامج التعليمي للمدارسة الحكومية. سيتم تزويد العديد من المدارس بمراكز حديثة مزودة بمختبرات متخصصة .

من المراكز التي تقوم على فكرة تطبيق المبدأ التعليمي السابق ذكره هناك  مركز شاينينج ستار التعليمي وهو مركز تعليمي يقوم على مبدأ التدريب. يقوم هذا المركز بتقديم أحدث وأفضل البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب على كافة المستويات. البرامج التي يعتمدها المركز هي برامج التعليم الذاتي وهي برامج مصممة لتلبية الاحتياجات الحقيقية للطلاب. تقوم البرامج التعليمية على مبدأ (ستيم) الذي يتماشى مع مناهج مجلس أبو ظبي للتعليم، كما يقدم المركز كافة الخبرات التي يحتاجها الطلاب مثل التعاون والتواصل والتحديث وإدارة المشاريع، وكلها أمور ضرورية للنجاح في الحياة. يواجه التعليم في وقتنا الحاضر تحديات عالمية حيث يجب علينا تسليح الطلاب بالتعليم الذي يساعدهم على مواجهة المهام المستقبلية في الحياة.

يقوم مركز شاينينج ستار التعليمي بتوفير فرص تعليمية متعددة الاختصاصات. هذا المركز مدعوم وموثق من قِبَل الشركاء الحكوميين وشركاء الأعمال وموجه من قِبَل السلطات التعليمية والمهنية في الإمارات العربية المتحدة ألا وهي مؤسسات شاينينج ستار التعليمية.

لمزيد من المعلومات عن هذا المركز وعن مبادراته في منطقة الشرق الأوسط، يرجى الاتصال بالمقر الرئيسي للمركز:

صندوق بريد 46040 شارع حمدان، أبو ظبي

تلفون

 +971 (0)50 800 2946

Training@ShiningStarOnline.com

www.ShiningStarOnline.com

shining-star-education-training-in-the-uae

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>