مطارات أبوظبي – تنظيم أول مؤتمر للتوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط

أعلنت مطارات أبوظبي عن تنظيم معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط، والذي سيقام بالتزامن مع معرض أبوظبي للطيران 2016، والمزمع عقده في مارس المقبل ضمن أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء. وسيعرض المؤتمر للمهنيين المتخصصين في قطاع النقل الجوي والمؤسسات الأكاديمية والطلاب الطامحين إلى العمل في هذا القطاع نظرة شاملة على الفرص الوظيفية العديدة التي سيتيحها القطاع خلال السنوات المقبلة.

وسيجمع المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة عدداً من خبراء شركات الطيران والمطارات وصناعة الطيران والخدمات اللوجستية ذات الصلة تحت سقف واحد، وذلك لمناقشة القضايا المتعلقة بالقوى العاملة في القطاع. كما سيضم المؤتمر جلسات حوارية متخصصة بمشاركة علامات رائدة عالمياً في قطاع النقل الجوي، من بينها الاتحاد للطيران وبويينغ وغلف ستيرم وداسو للطيران وغيرها

وسيكون المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك)، الشركة المتخصصة في تقديم أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، الراعي الرسمي لهذا المؤتمر الرائد والذي يعقد في مركز الخليج لدراسات الطيران ضمن مطار البطين للطيران الخاص.

ويقام المؤتمر تحت عنوان (تعزيز القدرات البشرية في قطاع النقل الجوي وصناعة الطيران في أبوظبي)، وسيركز على التحديات التي تواجه رأس المال البشري المرتبطة بالتوطين، والتمكين من خلال التدريب، إضافةً إلى تعليم وتطوير المهارات، والتطرق إلى قضايا الفرص الوظيفية وتطور المسيرة المهنية، فضلاً عن الأهمية المتزايدة للمرأة في القطاع وأحدث الإتجاهات في التدريب والتوظيف.

هذا، وسيشارك في المؤتمر طلاب من مدارس ومعاهد وجامعات الدولة، والذين سيلتحقون بورش عمل خاصة، والتي ستمنحهم فرصة الإطلاع على التحديات المتعلقة بالرأس المال البشري في هذه القطاع من خلال أمثلة عن الشراكات في القطاع ودراسات الحالة.  وفي هذا الصدد، صرح معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “يعتبر قطاع النقل الجوي وصناعة الطيران من بين القطاعات الرئيسية ضمن رؤية أبوظبي 2030.

ويعد معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط منصة مثالية لتسليط الضوء على الفرص المهنية المتاحة في القطاعات، بالإضافة إلى جذب والمحافظة على الكوادر البشرية من ذوي الخبرة والضرورية لدعم النمو السريع الذي تشهده هذه الصناعات”.  ومن المقرر انعقاد معرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران بالشرق الأوسط، في الفترة ما بين الثامن والعاشر من مارس 2016، ويمثل جانبًا من أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

abu dhabi air expo career

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>