نهيــان بــن زايــد يتــوج أبطــــــــــال الفورمولا1 على حـلبة ياس

توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي الألماني نيكو روزبرغ بطلا لجولة ابوظبي ومحققا بفوزه بالسباق الثالث على التوالي نهاية هذا الموسم على زميله لويس هاميلتون في الجولة الختامية بجائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 أمس على حلبة ياس.

وشارك في التتويج نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في ابوظبي ومحمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات رئيس نادي الامارات للسيارات.

وسجل روزبرغ فوزه السادس هذا الموسم ومتقدّماً على هاميلتون بسبع ثوانٍ حيث خاض كلاهما معركة استراتيجيّات مثيرة حاول خلالها هاميلتون قلب الكفّة لصالحه لكنّ الألماني كان على أهبة الاستعداد للاستجابة.

وهيمنت مرسيدس على المركزين الأول والثاني في ترتيب الجولة والترتيب العام بتصدر سائقيها لويس هاميلتون وروزبرغ.

وحلّ كيمي رايكونن في المركز الثالث محرزاً منصّة تتويجه الثالثة هذا الموسم وضامناً المركز الرابع في الترتيب العام في حين تمكّن زميله سيباستيان فيتيل من التقدّم من المركز الـ15 على شبكة الانطلاق إلى المركز الرابع عند عبور العلم الشطرنجي، ليصبح سائقا فيراري في الترتيب الثالث والرابع والمصنع في المركز الثاني بعد مرسيدس.

مباركة

هذا ومن جانبه بارك سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات بالنجاح الكبير الذي سجله سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2015 بمختلف الجوانب والمستويات التنظيمية والجماهيرية.

إشادة

وأشاد سموه بسلسلة السباقات العالمية للفورمولا1 التي شهدتها حلبة مرسى ياس منذ تدشينها في عام 2009 حتى الآن، والتي أسهمت في وضع العاصمة أبوظبي في مقدمة مدن العالم، ونجحت في دعم المجالات السياحية والاقتصادية، وأثمرت أيضاً عن تصدر أبوظبي للمشهد الرياضي العالمي، مشيراً سموه إلى أن تلك المكتسبات تحققت بفضل الدعم السخي للقيادة الرشيدة، ودورها الريادي واهتمامها الكبير بتنمية الرياضة لتعزيز أوجه التعارف والتلاقي بين شعوب العالم.

وهنّأ سموه سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ بطل جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لفوزه بجولة أبوظبي، مشيداً سموه بالتنافس الحضاري من جانب سائقي الفرق الأخرى، ومعبراً سموه عن سعادته برؤية المشهد الجماهيري الغفير الذي رسمته مدرجات حلبة ياس في أجواء رائعة، ومؤكداً سموه أن حلبة ياس تعد من أفضل حلبات سباقات فورمولا-1 في العالم، باعتبارها صرحاً رياضياً عالمياً لما يضمه من منشآت ومرافق صممت وفق أحدث وأرقى الأساليب العمرانية العصرية، وأكد سموه أنها تمثل مفخرة رياضية للإمارات والوطن العربي.

وأوضح سموه أن نجاح السباق العالمي من جديد يبرهن على القدرة الكبيرة لأبناء الإمارات، والدور الريادي في تنظيم واستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، مشيداً بحسن التنظيم والترتيبات المتميزة التي أعدت لاستقبال الحشود الكبيرة من الجماهير التي حضرت من مختلف دول العالم لمشاهدة هذا الحدث الرياضي الدولي.

السباق

وعودة للسباق فقد واصل فريق فورس انديا انتعاشه في مرسى ياس حيث حلّ ثنائي الفريق سيرجيو بيريز ونيكو هلكنبرغ في المركزين الخامس والسابع في حين توسّطهما دانيال ريكارد سائق ريد بُل.

وحلّ فيليبي ماسا في المركز الثامن أمام رومان غروجان الذي نجح في خطف المركز التاسع بالرغم من انطلاقه من المركز الـ18 متقدّماً على دانييل كفيات الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

وقدّم رباعي الصدارة انطلاقة مثاليّة حيث حافظ جميعهم على مراكزهم في حين تمكّن هلكنبرغ من التقدّم إلى المركز الخامس أمام ثنائي ريد بُل وويليامز أمّا فيتيل فقد تمكّن من التقدّم إلى المركز الـ12 مع نهاية اللفّة الأولى.

وواصل هاميلتون تقليص الفارق تدريجياً مع روزبرغ حتى حسم الأخير السباق لصالحه وحل الأول في المركز الثاني.

أعرب نيكو روزبرغ عن سعادته بالفوز بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، والتتويج لأول مرة على حلبة مرسى ياس، وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، مؤكداً أن هذا الفوز سوف يمنحه دفعة معنوية قوية قبل بدء الموسم القادم، ويعزز من طموحاته من أجل المنافسة على لقب بطولة العالم بعد أن حل وصيفاً الموسم الحالي. وقال روزبرغ في المؤتمر الصحفي عقب التتويج: »أشعر بسعادة غامرة بالانتصار الثالث لي على التوالي والسادس لي هذا الموسم، وسعادتي اكتملت أيضاً بالتتويج لأول مرة على حلبة مرسى ياس كونها واحدة من أفضل الحلبات التي سعيت للتتويج على أرضها، وبلا شك فقد كنت أطمح لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة، وهو ما استطعت تحقيقه هنا في أبوظبي، وأعتقد أنني نفذت المهمة بنجاح بعد أن انطلقت من المركز الأول واستطعت الحفاظ على تقدمي منذ البداية وحتى النهاية. وأكد روزبرغ أنه سوف يقضي الفترة المقبلة في حالة استرخاء واستمتاع بعد هذا الفوز.

أعرب الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس، عن سعادته بالنجاح الذي تحققه الحلبة عاماً تلو الآخر منذ دخولها إلى سباقات الفورمولا 1 قبل 7 سنوات، مؤكداً أن العلاقة بين الفورمولا 1 وحلبة مرسى ياس أصبحت كشريك دائم وعلاقة قوية ومتينة بعيداً عن أي توترات قد يشهدها عالم الفورمولا 1.

سباق فورمولا 1  جائزة الاتحاد للطيران الكبري للفورمولا 1 ابوظبي 2015 الجولة الاخيرة من بطولة العالم  في حلبة ياس في جزيرة ياس ابوظبي, نوفمبر 29  2015 , تصوير مجدي اسكندر
سباق فورمولا 1 جائزة الاتحاد للطيران الكبري للفورمولا 1 ابوظبي 2015 الجولة الاخيرة من بطولة العالم في حلبة ياس في جزيرة ياس ابوظبي, نوفمبر 29 2015 , تصوير مجدي اسكندر

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>